تسجيل الدخول

 
 
شروط الترشيح لبرامج معهد الإدارة ​
1- ترشيح من تقضي حاجة أو مصلحة العمل تدريبه والحرص على منح الأولوية للموظفين اللذين يستحقون الترقية في الفترة الحالية علما بأن جميع طلبات الترشيح التي سبقت وطلبات الترشيح التي لم يتم قبولها من المعهد لأي سبب من الأسباب للعام التدريبي السابق تعتبر لاغيه ولا يمكن الاستفادة منها.
2- تعبئة الاستمارة ( المرفق نسخة منها ) الخاصة بالترشيح بخط واضح من قبل المرشح واستكمال جميع حقولها من التقيد بصحة المعلومات وسيتم استبعاد الاستمارات المخالفة للشروط.
3- تقديرا لمصلحة جميع الموظفين طالبي الترشيح سيتم اعتماد طلب الترشيح إن أمكن على البرنامج الذي تم اختياره في الاستمارة وفي حالة اكتمال العدد على البرنامج يحق للإدارة العامة للتدريب والابتعاث تغيير البرنامج لآخر في حالة وجود برنامج بديل مناسب.
4- ترسل وبشكل عاجل الاستمارات الخاصة بالترشيح لمن يعملون في جهاز الوزارة إلى الإدارة العامة للتدريب والابتعاث أما ما يتعلق باستمارات ترشيح موظفي المحاكم وكتابات العدل ترسل استمارات الترشيح إلى الفروع التي تتبع لها.

ملاحظات:
- فيما يخص أصحاب الفضيلة كتاب العدل يجب مراعاة أن تكون طلبات ترشيحهم لبرامج مناسبة ومتوافقة مع تخصصهم وطبيعة عملهم وأن يكون هناك تأمين عمل من زميله كاتب العدل أو من فضيلة القاضي في الجهات التي لا يوجد بها إلا كاتب عدل واحد.
- التقيد بما جاء في كتاب سعادة أمين عام لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية رقم (23937) وتاريخ 4/6/1429هـ بخصوص إمكانية السماح للموظف الالتحاق بأكثر من دورة من الدورات القصيرة إلى ما مجموعه (12) يوما تدريبيا فعليا خلال العام التدريبي الواحد بدلا من (20) يوما.
- في حال الرغبة بالاعتذار عن التدريب لمن تم قبوله لا بد أن يقدم طلبه بالاعتذار قبل موعد تنفيذ البرنامج بمدة لا تقل عن عشرة أيام من تاريخ بداية البرنامج وإلا لن بتم قبول ترشيحه على برامج المعهد لمدة ستة أشهر من تاريخ الاستبعاد مهما كانت الأسباب.
 
- يمكن الاستفادة من موقع معهد الإدارة العامة على شبكة الإنترنت على العنوان التالي: www.ipa.edu.sa للحصول على نسخة من الخطة التنفيذية والزمنية للبرامج وكذلك استمارة الترشيح.