لتصفح البوابة بالشكل الأنسب, يرجى ترقية المتصفح إلى أحد المتصفحات التالية
ألوان الموقع
  • #
  • #
www.moj.gov.sa

الإدارة المالية

​أهداف الإدارة: 
تقديم كافة الخدمات المالية والحسابية للوزارة في ظل الأنظمة واللوائح المالية وتعليمات الميزانية.
المهام: 
1. القيام بكافة الأعمال الحسابية من ارتباطات وصرف مستحقات وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب التعليمات والأوامر والأنظمة واللوائح المعمول لها، والمحافظة على هذه الدفاتر والسجلات الورقية أو التي تستخدم الحاسب الآلي.
2. تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية والرقابة على تطبيقها ومتابعة حركة بنود الميزانية والتحقق من سلامة المصروفات المالية وعدم تجاوز اعتمادات الميزانية.
3. القيام بتدقيق المستندات المالية التي تنشأ من الإدارات المختصة في الوزارة وفروعها وتحرير أوامر الدفع والحوالات المترتبة عليها.
4. العمل على توفير السيولة النقدية لصندوق الوزارة بالقدر الكافي وفي حدود الاعتمادات المخصصة لكل بند في الميزانية وانتظام الصرف والقيام بأعمال الجرد الدوري للصندوق.
5. إعداد الحسابات والتقارير اللازمة كالحساب الشهري والحساب الختامي والتي تطلبها الجهات الحكومية المختصة.
6. متابعة العهد والأمانات والسلف وتسديدها والقيام بإجراءات التحصيل. 
7. القيام بإجراءات القيود أولاً بأول التي وافقت الجهات المعنية على الارتباط عليها بوصفها صاحبة الاختصاص في إعطاء تأشيرة الارتباط المالي. 
8. استلام كافة إشعارات إيرادات وأوامر الصرف وتسجيلها وعمل التسويات اللازمة لها والرد على الاستفسارات والملاحظات الخاصة بها. 
9. إعداد البيانات وإرفاق صور التسويات وإجراء الاتصالات مع الوزارات والمصالح الحكومية فيما يختص بالحسابات الجارية معها. 
10. رفع المستندات بعد الصرف إلى ديوان المراقبة العامة وتدقيقها والرد على استفسارات ديوان المراقبة والأجهزة ذات العلاقة فيما يتعلق بالمعاملات المالية والحسابية. 
11. المشاركة في إعداد مشروع ميزانية الوزارة ومناقشتها بالتعاون مع إدارة الميزانية والاشتراك في مناقشتها مع الجهة المختصة في وزارة المالية. 
12. إعداد تقارير دورية عن نشاط الإدارة وإنجازاتها ومقترحات تطوير العمل بها.

آخر تعديل : 12 ربيع الأول 1438 هــ
Last Modified : 12 ربيع الأول 1438
عدد القراءات Visitors (66)