​اهم انجازات الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية :

  1. حصول برنامج (الخدمات الاجتماعية والأسرية) بالإدارة العامة للخدمة الاجتماعية على جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي عام 1436هـ.
  2. استحداث مشروع لتطوير خدمات الاقتضاء ( اقتضاء) بالتعاون مع وكالة الوزارة لشؤون التوثيق كأحد المبادرات الإستراتيجية للوزارة للتوسع في تقديم الخدمة العدلية للمستفيدين.
  3. استحداث مراكز لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في المرافق العدلية (تسهيل) والتعاون مع وكالة الوزارة للشؤون القضائية للتوسع في تقديم الخدمات للمستفيدين من خلال مبادرة الخدمة الشاملة.
  4. تنفيذ برنامج لتأهيل المقبلين على التقاعد ( استعداد) في جميع مناطق المملكة للعام 1436بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة شارك فيه ما يقارب 144 موظف من مختلف المراتب الوظيفية.
  5. إنشاء مكاتب للخدمة الاجتماعية في محاكم الأحوال الشخصية والعامة والجزائية بالمملكة وإعداد التنظيمات الإجرائية الخاصة ودعمها بما يقارب 148 باحث اجتماعي
  6. افتتاح أقسام نسويه لخدمة المراجعات وتقديم المشورة الحقوقية والعدلية والاجتماعية في محاكم الأحوال الشخصية في المملكة بالتعاون مع جمعية مودة للحد من الطلاق وأثاره.
  7. إقامة البرنامج التدريبي لقضاة محاكم الأحوال الشخصية والمحاكم الجزائية (العنف الأسري مفهومة وصوره والإجراءات القضائية تجاهه) في عدد مناطق المملكة بمشاركة أكثر من 125 قاضي.
  8. التعاون في إصدار قرار المجلس الأعلى للقضاء رقم 35/11/1167 بتاريخ 30 شوال 1435 القاضي بتمكين المرأة الحاضن من الولاية الشرعية على أبناءها واستكمال إجراءاتهم أمام الدوائر الحكومية، وغيرها من التعاميم الرسمية لدعم حقوق المرأة والطفل في المرافق العدلية.
  9. دعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إيجاد بيئة ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة في المحاكم والمرافق العدلية.
  10. تعيين (23) مترجم لغة أشارة للصم والبكم من في محاكم الأحوال الشخصية والجزائية لمساعدتهم على الحصول على حقهم في الخدمة المقدمة.
  11. العمل على توفير الكراسي المتحركة في جميع المرافق العدلية بمناطق المملكة ضمن مشروع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة
  12. التوسع في تقديم الخدمات الاجتماعية للمستفيدين بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخيرية.
  13. الرفع بعدد من البرامج التدريبية للمجس الأعلى للقضاء تتضمن عدد من البرامج الاجتماعية للتوعية بالمشكلات والقضايا الاجتماعية والتي تستهدف أصحاب الفضيلة القضاة ومعاونيهم.
  14. المشاركة في عدد من الملتقيات والمؤتمرات الدولية والمحلية لعرض تجربة الوزارة في تفعيل البرامج الاجتماعية في وزارة العدل.
  15. التعاون في إعداد نظام ( العقوبات البديلة )والرفع به لهيئة الخبراء في مجلس الوزراء.
  16. المساهمة في إعداد تنظيم مراكز المصالحة في وزارة العدل والذي تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء في عام 1434هـ.
  17. تنظيم الملتقى العلمي (القضايا الأسرية في المحاكم الشرعية: رؤية مستقبلية)بالتعاون مع الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية في جمادى الأولى 1433هـ
  18. تنظيم الملتقى العلمي (الخدمة الاجتماعية في المحاكم الشرعية) بالتعاون مع الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية في عام رجب 1432.
  19. التعاون في تنظيم وتنفيذ (ملتقى الاتجاهات الحديثة في العقوبات البديلة) في شهر ذي القعدة 1432هـ.
 عضوية عدد من اللجان التي تستهدف الحد من العنف الأسري :​
  • عضوية المجلس العلمي لأبحاث العنف الأسري في برنامج الأمان الأسري
  • عضوية لجنة تنفيذ توصيات دراسة آليات التعامل مع العنف الأسري ووضع تنظيمات محاكم الأحوال الشخصية بالمجلس الأعلى للقضاء
  • عضوية لجنة دراسة قضايا العنف الأسري والولاية والحضانة في المجلس الأعلى للقضاء
  • عضوية لجنة دراسة تفعيل نظام الحماية من الإيذاء في وزارة الشؤون الاجتماعية
  • عضوية لجنة تنفيذ أحكام الزيارة والرؤية للمحضون حال النزاع الأسري بوزارة الشؤون الاجتماعية​
المشاركات في المؤتمرات والندوات العلمية والدورات التدريبية : 
- المشاركة بورقة عمل ( دور وزارة العدل في الحد من العنف الأسري واليات التعامل معه) في ندوة العنف الأسري التي نظمتها هيئة حقوق الإنسان في 18 صفر 1435هـ
- ​المشاركة بورقة عمل ( إجراءات تفعيل نظام الحماية من الإيذاء في المرافق العدلية )في ملتقى تفعيل ( نظام الحد من الإيذاء) في المستشفى العسكري بالرياض 3 ذي الحجة 1434هـ.
- المشاركة بورقة عمل عن (المسؤولية الاجتماعية لوزارة العدل ) في مؤتمر (القانون والقضاء) بدبي 8 – 12 ذي الحجة 1434هـ
- المشاركة في دراسة ( استطلاع وضع المحاكم في التعامل مع قضايا العنف الأسري والحضانة والولاية) والتي تم تنفيذها بتوجيه من المجلس الأعلى للقضاء وتمت رفعها للمقام السامي للموافقة على أهم ما تضمنته من توصيات
- المشاركة بورقة عمل عن (عن تجربة وزارة العدل من خلال مكاتب الخدمة الاجتماعية ومكاتب الصلح) في الاجتماع الأول لمسئولي الإرشاد والتصالح الأسري في دول مجلس التعاون الخليجي بالدوحة  16 – 18/7/1436